محمد بن راشد يعتمد مشروعات بملياري درهم

اعتمد صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، باقة جديدة من مشروعات التنمية السياحية والسكنية والتجارية في دبي، التي تنفذها مؤسسة دبي العقارية، تحت مظلة مجموعة “وصل” بمبلغ يصل إلى أكثر من ملياري درهم .

 جاء ذلك خلال زيارة سموه، قبل ظهر أمس، إلى مقر مجموعة “وصل” في دبي، رافقه خلالها سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي، وسمو الشيخ مكتوم بن محمد بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي رئيس مجلس مؤسسة دبي العقارية، حيث شاهد سموهم، وإلى جانبهم عدد من المسؤولين وأعضاء مجلس إدارة المؤسسة، عرضاً لمجمل أصول “دبي العقارية”، والمشروعات التي تتولى تنفيذها وإدارتها وتطويرها في إطار مسؤولياتها لتطوير وتحديث القطاع العقاري في إمارة دبي، وتوفير الوحدات السكنية والسياحية والتجارية التي تلبي حاجة الإمارة، وتتواكب ومتطلبات النهضة الحضارية، ومسيرة البناء والتنمية التي تشهدها دبي ودولتنا الحبيبة .

وبعد العرض الذي قدمه هشام عبدالله القاسم، الرئيس التنفيذي في مجموعة “وصل” لإدارة الأصول، تفقد صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم لوحات وتصاميم المشروعات الهندسية، واستمع إلى شروح القائمين على تصميم وتنفيذ هذه المشروعات من شباب وبنات الوطن، تضمنت التعريف بمكونات كل مشروع وجدواه، والأغراض التي يمكن أن يحققها على الصعيد الاجتماعي، والسياحي، والبيئي، والاقتصادي .

 وقد اطلع سموه على مشروع إعادة تأهيل منطقة مستشفى آل مكتوم المشروع العمراني التراثي متعدد الأغراض والاستخدامات، والذي يعكس البيئة التراثية والثقافية لشعب الإمارات، إذ يضم هذا المشروع متحفاً متخصصاً في القطاع الصحي، يحكي قصة إنشاء مستشفى آل مكتوم كأول مستشفى في الإمارات والمنطقة يتم تأسيسه عام 1951 بمواصفات حديثة .

 كما يشمل المشروع إنشاء سوق شعبية تضم مجموعة من المحال التجارية خاصة بالمشغولات والصناعات المحلية، ومطاعم أكلات شعبية، ومرافق خدمية، تعكس جميعها الروح التراثية والبيئة العربية المحلية .

ويتضمن المشروع كذلك إنشاء فندق، وبرج للشقق المفروشة، ومبانٍ تجارية وسكنية، حيث من المتوقع ان تتحول منطقة مستشفى آل مكتوم إلى منطقة جذب سياحي فريدة ومتميزة بطابعها الشرقي الأصيل .

 كما تعرف سموه إلى مشروع نادي شاطئ جميرا الواعد من خلال اللوحات والرسومات والتصاميم التي اطلع عليها سموه والحضور، إذ من المنتظر أن يشكل المشروع الحضاري، بعد إنجازه، أحد أجمل وأهم نوادي الشواطئ العالمية من حيث واجهته البحرية، ومرافقه الخدمية والترفيهية المميزة، وتصاميمه الهندسية الفريدة، ويتكون المشروع الذي يوفر مزيجاً فريداً من الخصوصية لأعضاء النادي وموقعه القريب من وسط المدينة التجاري، من منتجع صحي مشهور، وأحواض سباحة ذات تصاميم مبتكرة، وفندق فاخر يحتوي على نحو 80 غرفة وجناحاً، و11 جناحاً تنفيذياً بشرفات وإطلالة خلابة، وحمامات جاكوزي خاصة، و5 فلل شاطئية بأحواض سباحة متصلة مع مياه الخليج العربي، بالإضافة إلى 7 فلل بحرية لكل منها رصيف خاص ومرفأ صغير خاص بالفيلا .

 واستعرض سموه خلال الزيارة، التوسعات الجديدة لفندق لومريديان المطار، الذي يتميز بقربه من مطار دبي الدولي وبسمعته الطيبة في أوساط السياح القادمين إلى دولتنا مايتطلب تطويره وتوسعته، بما يتلاءم وتطور منطقة المطار ومتطلبات السياحة والضيافة العربية العريقة .

 كما تفقد سموه التصاميم الهندسية الخاصة بمشروع تطوير منطقة المرقبات والذي يتكون من مبان سكنية، وشقق فندقية، وأسواق تجارية بمواصفات حديثة تعكس روح الحداثة لوجه دبي الحضاري المشرق .

 صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم أبدى ارتياحه ومباركته للمشروعات التي تنفذها مؤسسة دبي العقارية وتديرها، معتبراً سموه أن هذه المشروعات وكل المشروعات التطويرية والتنموية تصب في تعزيز قطاع السياحة في بلادنا، وتسهم إلى حد كبير في تنويع مصادر الدخل الوطني، واستحداث فرص عمل للشباب في شتى القطاعات التي تحتاج إلى سواعد الشباب وطاقاتهم وإبداعاتهم خدمة للوطن ورفعته، وتعزيزاً للاقتصاد الوطني لدولة الإمارات .

 وأكد سموه، في معرض إشادته بجهود مؤسسة دبي العقارية التي يرأسها سمو الشيخ مكتوم بن محمد بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي، أن عجلة الإنماء والبناء يجب ألا تتوقف، “ونحن نعمل على دفعها بكل ما أوتينا من إرادة وثقة بالنفس وإيمان بالله عز وجل، وبقدرات شبابنا من الجنسين” .

 وإلى ذلك توجه هشام القاسم الرئيس التنفيذي لمجموعة “وصل” بالشكر والعرفان إلى صاحب السمو نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، على دعمه وتشجيعه لمؤسساتنا الوطنية ولشباب الوطن لتحقيق المزيد من الإنجازات الحضارية على غير صعيد، والتي تعتبر من مكتسبات دولتنا الوطنية، وهي في الوقت ذاته روافد متشعبة وعديدة ترفد اقتصادنا الوطني، وتسهم في تنويع مصادر الدخل للفرد والمجتمع والحكومة .

 وأكد القاسم أن “وصل” حققت قفزات نوعية في قطاعات الضيافة والاستثمار والسياحة، مشيراً إلى أن المشروعات الجديدة، التي حظيت بموافقة ومباركة صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، ستباشر المجموعة في تنفيذها خلال أو مطلع العام المقبل إن شاء الله .

Related posts